اتجاهات الجمهور المصرى نحو صحافة "التريند" ومدى مصداقيتها لديهم

نوع المستند : مقالات علمیة

المؤلف

مدرس بكلية الإعلام، جامعة عين شمس

المستخلص

ظهر اتجاه جديد في الصحافة المصرية خاصة الإلكترونية في السنوات القليلة الماضية عُرف باسم صحافة "التريند"، وهي تعني باتجاه مواقع الصحف الإلكترونية لتغطية الأحداث التي تظهر فجأة على مواقع التواصل الاجتماعي وتلقى رواجًا بين مستخدمي هذه المواقع ومن ثم نشرها على منصاتها.
 تحددَّت إشكالية الدراسة في التعرف على اتجاهات الجمهور المصري نحو صحافة التريند المنشورة بالصفحات الإخبارية المصرية على موقع "الفيس بوك"، والكشف عن مدى مصداقيتها لديه، ورصد التأثيرات المعرفية والسلوكية والوجدانية الناتجة عن اعتماد المبحوثين عليها.
وتنتمي الدراسة إلى الدراسات الوصفية واستخدمت منهج المسح بالتطبيق على عينة قوامها 400 مفردة من الجمهور المصري من 18 عام فأكثر من متابعي الصفحات الإخبارية المصرية بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" باستخدام أداه الاستبيان الإلكتروني.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية