ملخص الدراسة استهدفت الدراسة بشكل رئيس, رصد القيم الإخبارية التي تحملها مضامين البرامج الإخبارية المصورة التي يتم تقديمها عبر المواقع الصحفية المصرية, ومعرفة مستوى مصداقيتها لدى الجمهور المصري, وتنتمي هذه الدراسة إلى البحوث الوصفية, واعتمدت على منهج المسح, واستخدمت أداة تحليل المضمون لتحليل عينة من البرامج الإخبارية التي تقدمها مواقع ( اليوم السابع , والوطن, وصدى البلد ), وأداة الاستبيان لجمع البيانات من 200 مبحوثاً من الجمهور المصري. وتوصلت إلى جملة من النتائج, أبرزها: ثبت اهتمام المواقع الصحفية المصرية عينة الدراسة بتقديم البرامج الإخبارية المصورة, وتصدرت " الأهمية " القيم الإخبارية التي أبرزها المحتوى الإخباري الذي تقدمه البرامج المصورة عبر المواقع الإخبارية المصرية وذلك بنسبة 70.88%, تليها " الحالية " في المرتبة الثانية بنسبة 58.47%, ثم " الشهرة " في المرتبة الثالثة بنسبة 42.48%. تعددت الأسباب التي تدفع المبحوثين عينة الدراسة إلى مشاهدة البرامج الإخبارية المصورة التي تقدمها المواقع الصحفية المصرية, يأتي في مقدمتها أنها " تغطي الحدث أولاً بأول ", كما ترى نسبة 88%, من المبحوثين أن هذه البرامج تزيد من مستوى المصداقية لديهم في المحتوى الذي تقدمه عن القضايا والأحداث الاجتماعية بدرجة " كبيرة ".
جمال بدوي أحمد, محمد. (2024). القيم الإخبارية في البرامج المصورة بالمواقع الصحفية.. ومصداقيتها لدى الجمهور المصري: دراسة تطبيقية. مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 27(27), 281-362. doi: 10.21608/mjsm.2024.255092.1070
MLA
محمد جمال بدوي أحمد. "القيم الإخبارية في البرامج المصورة بالمواقع الصحفية.. ومصداقيتها لدى الجمهور المصري: دراسة تطبيقية". مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 27, 27, 2024, 281-362. doi: 10.21608/mjsm.2024.255092.1070
HARVARD
جمال بدوي أحمد, محمد. (2024). 'القيم الإخبارية في البرامج المصورة بالمواقع الصحفية.. ومصداقيتها لدى الجمهور المصري: دراسة تطبيقية', مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 27(27), pp. 281-362. doi: 10.21608/mjsm.2024.255092.1070
VANCOUVER
جمال بدوي أحمد, محمد. القيم الإخبارية في البرامج المصورة بالمواقع الصحفية.. ومصداقيتها لدى الجمهور المصري: دراسة تطبيقية. مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 2024; 27(27): 281-362. doi: 10.21608/mjsm.2024.255092.1070