رؤية الخبراء لمستقبل توظيف تقنية الهولوجرام في أنتاج المحتوي الإخباري للمؤثرين بمنصات التواصل الاجتماعي

نوع المستند : مقالات علمیة

المؤلف

جامعة المنصورة, كلية الآداب قسم الأاعلام

المستخلص

هدفت الدراسة للتعرف علي رصد وتحليل وتفسير رؤية الخبراء لتوظيف تقنية الهولوجرام في إنتاج المحتوى الإخباري للمؤثرين وعلاقة ذلك بمستقبل صناعة المحتوي الإخباري للمؤثرين وذلك في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا وذلك باستخدام أسلوب المسح الإعلامي والمقارن واستخدمت الباحثة أداتي المقابلة والاستبيان الالكتروني علي عينة من الخبراء قوامها 150.
وتوصلت الدراسة إلى أن عوامل جذب محتوي المؤثرين علي منصات التواصل الاجتماعي حيث جاءت عبارة (الاحترافية في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي) في المرتبة الأولى بالنسبة خبراء أكاديميين وخبراء مهنيين علي الترتيب، بينما جاءت في المرتبة الثانية عبارة (استخدام مهارات التواصل الفعالة) بالنسبة للخبراء الأكاديميين والمهنيين علي الترتيب. وجاءت في المرتبة الثالثة عبارة (استخدام اللغة العامية) بالنسبة للخبراء الأكاديميين والخبراء المهنيين. وجاءت أساليب تفاعل العينة مع المحتوي الإخباري للمؤثرين بمنصات التواصل الاجتماعي. كالتالي حيث جاءت عبارة (مشاركة المحتوي علي صفحتي) في المرتبة الأولى بالنسبة للخبراء الأكاديميين والخبراء المهنيين، بينما جاءت عبارة (التعليق علي المحتوي) في المرتبة الثانية بالنسبة للخبراء الأكاديميين والخبراء المهنيين ،بينما جاءت عبارة (إبداء عدم الإعجاب) في المرتبة الثالثة بالنسبة للخبراء الأكاديميين والخبراء المهنيين .
عن الفوائد المتوقعة من استخدام المؤثرين لتقنية الهولوجرام في إنتاج المحتوي الإخباري من وجهة نظر المبحوثين عينة الدراسة حيث جاءت عبارة سيؤدي استخدام تقنية الهولوجرام إلى تحسين أدائهم في إنتاج المحتوى الإخباري في المرتبة الأولى بالنسبة للخبراء الأكاديميين والخبراء، بينما جاءت عبارة تساعد تقنية الهولوجرام المؤثرين في قيامهم بمهامهم بسهولة في المرتبة الثانية بالنسبة للخبراء الأكاديميين والمهنيين

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية