مشاركة ذوى الهمم فى برامج المسابقات التعليمية بالقنوات الفضائية العربية وعلاقته بمستوى تقديرالذات لديهم

نوع المستند : مقالات علمیة

المؤلف

كلية التربية النوعية - جامعة القاهرة

المستخلص

ملخص البحث :
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين مشاركة ذوى الهمم فى برامج المسابقات التعليمية بالقنوات الفضائية العربية ومستوى تقديرالذات لديهم ، وذلك من خلال دراسة ميدانية طبقت على عينة عمدية من ذوى الهمم قوامها ( 100 ) مفردة من الجنسين ( ذكور – إناث ) من محافظات مختلفة ، وذلك خلال الفترة من (1/1/2024) إلى (1/3/2024) ، واستخدمت الباحثة استمارة الاستبيان ومقياس تقدير الذات كأدوات جمع البيانات فى إطار منهج مسح العينة ، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج منها: توجد علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين تعرض ذوى الهمم لبرنامج " العباقرة قادرون بإختلاف " ومستوى تقدير الذات لديهم ، كما توجد علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين مشاركة ذوى الهمم لبرنامج " العباقرة قادرون بإختلاف " ومستوى تقدير الذات لديهم ، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ذوى الهمم فى مستوى تقديرهم لذاتهم وفقاً لمتغير النوع .

الكلمات المفتاحية : مشاركة ذوى الهمم – برامج المسابقات التعليمية – مستوى تقدير الذات .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية