تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على دور وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو المشاهير أثناء الأزمات وبشكل خاص خلال أزمة طوفان الأقصى، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي تعتمد على استخدام منهج المسح، وأداة الاستبيان الإلكتروني للتعرف على اتجاهات الجمهور نحو المشاهير أثناء أحداث طوفان الأقصى ومدى تأثر هذه الاتجاهات بالتعرض لوسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد اعتمدت الدراسة على استخدام نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام، وقد تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من 209 مفردة من الجمهور المصري المهتم بمتابعة أحداث الأزمة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى تصدر الفيس بوك مواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمد عليها المبحوثون في متابعة أحداث وتداعيات الأزمة، كما أشارت النتائج إلى تبني المبحوثين اتجاهات إيجابية نحو المشاهير الذين أعلنوا مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني، كما قد تبين وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين كثافة تعرض المبحوثين عينة الدراسة لوسائل التواصل الاجتماعي أثناء أزمة طوفان الأقصى وبين اتجاهاتهم نحو المشاهير ومواقفهم خلال الأزمة.
محمد, نسمة. (2024). دور وسائل التواصل الاجتماعي في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو المشاهير أثناء الأزمات (بالتطبيق على أزمة طوفان الأقصى). مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 30(30), 377-420. doi: 10.21608/mjsm.2024.304602.1133
MLA
نسمة محمد. "دور وسائل التواصل الاجتماعي في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو المشاهير أثناء الأزمات (بالتطبيق على أزمة طوفان الأقصى)", مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 30, 30, 2024, 377-420. doi: 10.21608/mjsm.2024.304602.1133
HARVARD
محمد, نسمة. (2024). 'دور وسائل التواصل الاجتماعي في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو المشاهير أثناء الأزمات (بالتطبيق على أزمة طوفان الأقصى)', مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 30(30), pp. 377-420. doi: 10.21608/mjsm.2024.304602.1133
VANCOUVER
محمد, نسمة. دور وسائل التواصل الاجتماعي في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو المشاهير أثناء الأزمات (بالتطبيق على أزمة طوفان الأقصى). مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 2024; 30(30): 377-420. doi: 10.21608/mjsm.2024.304602.1133