هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية إعلانات البودكاست في تشكيل صورة العلامة التجارية لدى المستمعين، والتعرف على عن أنواع إعلانات البودكاست التي يفضلها المبحوثون، وتم استخدام منهج المسح و تم تطبيق استبيان على عينة متاحة قوامها (405) مفردة من الجمهور المصري المستخدم للبودكاست، و تم الاعتماد على نموذج مقترح لقياس فعالية إعلانات البودكاست، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين أبعاد فعالية الإعلان واتجاه المبحوثين نحو إعلانات البودكاست، كما توصلت إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين اتجاه المبحوثين نحو إعلانات البودكاست و بين صورة العلامة التجارية المتكونة لدى المبحوثين. كما أشارت الغالبية العظمى من المبحوثين بنسبة (79.2%) لديهم صورة إيجابية أو جيدة جدًا عن العلامات التجارية التي سمعوا عنها في البودكاست؛ بينما نسبة ضئيلة جدًا من المبحوثين (7.7%) لديهم صورة سلبية أو ضعيفة عن العلامات التجارية،وجاءت أنواع إعلانات البودكاست المفضلة لدى المبحوثين الإعلانات التي يقدمها مقدم البودكاست" في الترتيب الأولبنسبة 62.1%، يليها" الإعلانات التي تتضمن قصصًا" بنسبة 57.8%، ثم " الإعلانات القصيرة والمباشرة" بنسبة 44.4%.
السعيد السيد حامد, مروى. (2025). فعالية إعلانات البودكاست في تشكيل صورة العلامة التجارية لدى المستمعين : دراسة ميدانية. مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 31(31), 123-216. doi: 10.21608/mjsm.2025.355971.1212
MLA
مروى السعيد السيد حامد. "فعالية إعلانات البودكاست في تشكيل صورة العلامة التجارية لدى المستمعين : دراسة ميدانية", مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 31, 31, 2025, 123-216. doi: 10.21608/mjsm.2025.355971.1212
HARVARD
السعيد السيد حامد, مروى. (2025). 'فعالية إعلانات البودكاست في تشكيل صورة العلامة التجارية لدى المستمعين : دراسة ميدانية', مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 31(31), pp. 123-216. doi: 10.21608/mjsm.2025.355971.1212
VANCOUVER
السعيد السيد حامد, مروى. فعالية إعلانات البودكاست في تشكيل صورة العلامة التجارية لدى المستمعين : دراسة ميدانية. مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 2025; 31(31): 123-216. doi: 10.21608/mjsm.2025.355971.1212