استهدفت الدراسة الكشف عن الانتهاكات والتعديات التي قد تحدث لمستخدمي التطبيقات التسويقية بالتطبيق على نظرية تأثيرية الآخرين، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واستخدمت صحيفة الاستقصاء الإلكترونية، وتكونت من عينة عمدية قوامها (٣٢٨) مبحوث من مستخدمي التطبيقات التسويقية، وذلك خلال الفترة من 20/1/2022 وحتى 19/2/2022. وخرجت الدراسة بالنتائج الآتية:
وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدراك المبحوثين لتأثرهم بالانتهاكات على التطبيقات التسويقية مقارنة بمستوى إدراكهم لتأثيرها على الآخرين، لصالح التأثير على الآخرين. توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين قبول شروط التطبيقات والمواقع التسويقية، وبين المكونين المعرفي والسلوكي لنموذج تأثر الشخص الثالث. تختلف درجة تأييد المبحوثين لفرض الرقابة على بيانات المستخدمين نتيجة لاختلافهم في متغير (النوع) لصالح الإناث.
البرادعي, مها عبد الحميد محمد. (2022). انتهاك خصوصية مستخدمي التطبيقات التسويقية في إطار نظر ية تأثيرية الآخر ين. مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 22(22), 493-578. doi: 10.21608/mjsm.2022.284166
MLA
مها عبد الحميد محمد البرادعي. "انتهاك خصوصية مستخدمي التطبيقات التسويقية في إطار نظر ية تأثيرية الآخر ين". مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 22, 22, 2022, 493-578. doi: 10.21608/mjsm.2022.284166
HARVARD
البرادعي, مها عبد الحميد محمد. (2022). 'انتهاك خصوصية مستخدمي التطبيقات التسويقية في إطار نظر ية تأثيرية الآخر ين', مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 22(22), pp. 493-578. doi: 10.21608/mjsm.2022.284166
VANCOUVER
البرادعي, مها عبد الحميد محمد. انتهاك خصوصية مستخدمي التطبيقات التسويقية في إطار نظر ية تأثيرية الآخر ين. مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 2022; 22(22): 493-578. doi: 10.21608/mjsm.2022.284166