تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى وجود علاقة بين التمكين التكنولوجي لأخصائى الإعلام التربوي وكفائته الذاتية في إنتاج الصحف المدرسية الإلكترونية، من خلال التحقق من مدى وجود علاقة بين الطرق التى تتبعها المؤسسات التعليمية لتوفير البيئة التكنولوجية الداعمة ومستوي تمكين أخصائى الإعلام التربوى تكنولوجيا بتلك المؤسسات، ومدى وجود علاقة بين درجة اهتمام أخصائى الإعلام التربوى بالتمكين التكنولوجي وكفائتهم الذاتية في انتاج الصحف المدرسية الإلكترونية، وذلك فى إطار منهج المسح بالعينة، وجمعت الباحثة بين الدراسة الكمية والكيفية، وطبقت الدراسة على عينة عمدية قوامها (250) مبحوث من أخصائى الإعلام التربوى المعتمدين على التقنيات التكنولوجية في أدائهم المهنى، بالإضافة إلى عينة المقابلات المتعمقة، وشملت (5) من الموجهين بالإدارات التعليمية بمحافظة القليوبية، وقد توصلت الدراسة إلى: وجود علاقة ارتباطية دالة احصائياً بين الطرق التى تتبعها المؤسسات التعليمية لتوفير البيئة التكنولوجية الداعمة ومستوي تمكين المبحوثين تكنولوجيا بتلك المؤسسات، بالإضافة وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة اهتمام المبحوثين بالتمكين التكنولوجي وكفائتهم الذاتية في انتاج الصحف المدرسية الإلكترونية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المبحوثين في مستوي تمكينهم تكنولوجيا بالمؤسسات التعليمية وفقاً لمتغير (السن- النوع).
شاهين, دعاء محمد عبد المعبود. (2024). التمكين التكنولوجي لأخصائى الإعلام التربوي وعلاقته بالكفاءة الذاتية في إنتاج الصحف المدرسية الإلكترونية. مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 29(29), 429-514. doi: 10.21608/mjsm.2024.300611.1120
MLA
دعاء محمد عبد المعبود شاهين. "التمكين التكنولوجي لأخصائى الإعلام التربوي وعلاقته بالكفاءة الذاتية في إنتاج الصحف المدرسية الإلكترونية", مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 29, 29, 2024, 429-514. doi: 10.21608/mjsm.2024.300611.1120
HARVARD
شاهين, دعاء محمد عبد المعبود. (2024). 'التمكين التكنولوجي لأخصائى الإعلام التربوي وعلاقته بالكفاءة الذاتية في إنتاج الصحف المدرسية الإلكترونية', مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 29(29), pp. 429-514. doi: 10.21608/mjsm.2024.300611.1120
VANCOUVER
شاهين, دعاء محمد عبد المعبود. التمكين التكنولوجي لأخصائى الإعلام التربوي وعلاقته بالكفاءة الذاتية في إنتاج الصحف المدرسية الإلكترونية. مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 2024; 29(29): 429-514. doi: 10.21608/mjsm.2024.300611.1120