هدفت هذه الورقة إلى تسليط الضوء على الرسالة الإعلامية وما يقتضيه نشرها من حيث الالتزام بالقيم الأخلاقية والمهنية في الإعلام الرقمي مع هيمنة التكنولوجيا وما تفرضه على الرسالة. استخدمت الباحثة المنهج النوعي للوصول إلى النتائج باعتباره أنسب المناهج الملائمة لظاهرة البحث، وقامت الباحثة بإعداد أسئلة مقابلة تم عرضها على المشاركين وبلغ عددهم في البحث (10) مبحوثين ما بين ذكور وإناث من الصحفيين والصحفيات في الصحافة الرقمية السعودية، وينتمي هذا البحث إلى البحوث النوعية التي اعتمدت على منهج دراسة الظواهر باستخدام أداة المقابلة الفردية المتعمقة، وتم تحليل البيانات باستخدام التحليل الموضوعي عن طريق الاستعانة ببرنامج word. وجود عدد من المعايير والأخلاقيات المتبنّاة في عملية التسويق للرسالة الإعلامية في الصحافة الرقمية من قِبل الصحفيين السعوديين المشاركين في البحث ذكور وإناث، فأولويات القيم المطروحة كركائز في العملية الاتصالية اليوم هي: الموثوقية، المصداقية، النزاهة، الحياد، الدقة، الأهمية، الآنية. كما أظهرت النتائج عدد من التحديات التي قد تعيق تطبيق القيم والمعايير المهنية في الصحافة الرقمية وهي: السبق المتسارع، المنافسة بين المنصات الإعلامية، التطلع للشهرة والنجومية، التسرع والاستعجال لمواكبة الحدث
الزهراني, أروى. (2024). واقع عصرنة الرسالة الإعلامية وتأثير ذلك على القيم. مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 29(29), 645-670. doi: 10.21608/mjsm.2024.316099.1157
MLA
أروى الزهراني. "واقع عصرنة الرسالة الإعلامية وتأثير ذلك على القيم". مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 29, 29, 2024, 645-670. doi: 10.21608/mjsm.2024.316099.1157
HARVARD
الزهراني, أروى. (2024). 'واقع عصرنة الرسالة الإعلامية وتأثير ذلك على القيم', مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 29(29), pp. 645-670. doi: 10.21608/mjsm.2024.316099.1157
VANCOUVER
الزهراني, أروى. واقع عصرنة الرسالة الإعلامية وتأثير ذلك على القيم. مجلة البحوث والدراسات الإعلامية, 2024; 29(29): 645-670. doi: 10.21608/mjsm.2024.316099.1157